جاري تحميل الصفحة
company
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
مدارس المهدي

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تواصلان إقامة حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفة على امتداد الوطن

قيم الموضوع
(0 أصوات)

السيد ابراهيم أمين السيد: "لا تضيعوا هيبة حجاب الزهراء (ع) الذي يجب أن يكون رزيناً كرزانتها".

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تواصلان إقامة حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفة على امتداد الوطن

برعاية رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد إبراهيم أمين السيد، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لأكثر من 180 مكلّفة في بيروت من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ (ع) وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

ضم هذا الحفل فتيات مدارس المهديّ(ع) شاهد، ومدارس وعوائل لجنة الإمداد في بيروت والشمال، وذلك في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قده)- الحدث، بحضور رئیس جمعیّة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) الدكتور حسين يوسف، ومدير عامّ جمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) الحاج محمّد برجاوي، مديري المدارس، علماء دين، فعّاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة، وحشد من أهالي المكلفات.

افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من تلامذة مدرسة أهل البيت (ع) ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.

تلاها كلمة المكلّفات ألقتها التلميذتان فاطمة حلاوي وزهراء ملاح من ثانويّة المهديّ (ع) شاهد اللتان توجهتا خلالها للأهالي، والمعلمات، والحضور بالشكر لهم على مشاركتهما فرحتهما.

وعاهدتاهم ورفيقاتهن المكلفات قائلات: "أعاهد ربي وإمامي، أن أحفظ صلاتي وصيامي، أن أصون حجابي والتزامي، وستبقى الزهراء قدوتي على الدوام".

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير مدارس الإمداد – المعيصرة الأخ حسين حيدر الذي استهلّ كلمته بالترحيب بالحضور وقال: "اليوم يوم حصاد عظيم يجمعنا لنشهد هذا الحدث المهم لفتياتنا حيث سيجددون العهد للمضي على نهج السيدة الزهراء (ع)".

وتوجه للفتيات قائلاً: إن الحجاب رمز شخصيتك العفيفة الملتزمة وتزيني بالعباءة والخشوع والحياء لتكوني للزهراء فخراً".

أما للأهل فتوجه قائلاً: "كونوا السند والعون لهن ليصلن إلى البر الذي ارتضاه لهن الله هز وجل".

وختم مدير مدارس الإمداد الأخ حسين حيدر كلمته بالتبريك للفتيات العزيزات وبالشكر لكلّ من ساهم بكلّ هذه الاحتفالات على امتداد الوطن.

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "الطهر جوهرتي" من اعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية وأداء استعراضي لثلة من المكلفات من ثانوية المهدي (ع) شاهد.

وفي الختام، ألقى رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد كلمة رحّب فيها بالحضور وتقدم بالشكر لله للتوفيق للمشاركة بهذا الحفل المبارك وتوجه بالشكر أيضاً للقيمين على هذه الاحتفالات.

وتوجه للأهل قائلاً: "إن الله خلق المرأة مزودة بشيء اسمه العاطفة والرحمة وهو جزء من الغريزة الذي يستحيل الخروج منها، فهي المسؤولة عن الحمل، والولادة ورعاية الأطفال وأي تقصير للأم سيؤثر سلباً على الأولاد وستكون نتائجه ليست مريحة وغير مقبولة."

وأشار سماحته أن الله سبحانه وتعالى أوكل إليها (ع) مهمة رعاية خاتم الانبياء والرسل والأئمة الأطهار ولذلك كانت سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين وفضلت على مريم بنت عمران وآسيا بنت مزاحم زوجة فرعون".

وأشار سماحته انطلاقاً من مناسبة ولادة السيدة الزهراء (ع) بالقول: "نحن تفصيل صغير في مشهد فاطمة العظيمة(ع)".

وقال: "لا تضيعوا هيبة حجاب الزهراء (ع) الذي يجب أن يكون رزيناً كرزانتها".

وختم سماحته كلمته مجدّدًا تبريكاته للفتيات المكلّفات، وقد اختتم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط اجواء من الفرحة بين الاهالي.

 

 
اخر تعديل الأربعاء, 06 آذار/مارس 2019 09:36 قراءة 905 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


أيار 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 1 ٢٥ 2 ٢٦ 3 ٢٧ 4 ٢٨
5 ٢٩ 6 ٠١ 7 ٠٢ 8 ٠٣ 9 ٠٤ 10 ٠٥ 11 ٠٦
12 ٠٧ 13 ٠٨ 14 ٠٩ 15 ١٠ 16 ١١ 17 ١٢ 18 ١٣
19 ١٤ 20 ١٥ 21 ١٦ 22 ١٧ 23 ١٨ 24 ١٩ 25 ٢٠
26 ٢١ 27 ٢٢ 28 ٢٣ 29 ٢٤ 30 ٢٥ 31 ٢٦ 1
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Home