جاري تحميل الصفحة
company
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
مدارس المهدي

مدارس المهدي (ع) تحتفي ب 139 فتاة بلغن سن التكليف الشرعيفي ثانوية المهدي (ع) - بعلبك

قيم الموضوع
(0 أصوات)

قاسم: المرتكب لا يدين طائفته ولا حزبه وتصنيف بريطانيا لحزب الله وسام له

الشيخ نعيم قاسم:  المرتكب لا يدين طائفته ولا حزبه وتصنيف بريطانيا لحزب الله وسام له وإدانة لها

مدارس المهدي (ع) تحتفي ب 139 فتاة بلغن سن التكليف الشرعيفي ثانوية المهدي (ع) - بعلبك

 

برعاية نائب الأمين العام لحزب الله  سماحة الشيخ نعيم قاسم، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لـ 139 مكلّفة في بعلبك من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ (ع) وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

ضم هذا الحفل فتيات ثانوية المهديّ(ع) بعلبك، وعوائل لجنة الإمداد في بعلبك، وذلك في قاعة الثانوية  بحضور مدير  العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة الحاج بلال فنيش، مدير جمعية "الإمداد" في المنطقة عبد المنعم نون، المسؤول الثقافي ل"حزب الله" في البقاع العلامة السيد فيصل شكر، مسؤول التعبئة التربوية في البقاع حسين الحاج حسن، مدير الثانوية حسين دياب وفاعليات تربوية واجتماعية.، وحشد من أهالي المكلفات.

افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من التلامذة ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.

تلاها كلمة المكلّفات ألقتها الفتاة راما أوزا من ثانويّة المهديّ (ع).بعلبك وقالت: " إلهي، في يوم تكليفنا هذا، نتوجّه إليك بالشكر، لأنك جعلتنا محلًّا لطاعتك وأهلًا لتكليفك. إنّها لحظات لا يمكن أن ننساها".

وعاهدت الله قائلة: "لن نحيد عن طريق الحقّ والإيمان، وسنصون حجابنا كما كانت الزهراء (ع) وزينب الحوراء (ع)، وسنبقى في عيونكم وعيون صاحب الزّمان الفتيات المؤمنات المجتهدات اللّواتي يعتزّ المجتمع بأخلاقهنّ واجتهادهنّ والتزامهنّ.

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وعوائل جمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير ثانوية المهدي (ع) بعلبك جاء فيها: "هذا المشهد المهيب، هو مشهد الطهر والعفاف، وهو نعمة عظيمة وكبيرة جدا، ولكن نحن لسنا في مأمن بهذا الموضوع، فالتهديد يحيط بنا من كل جانب، لذلك علينا أن نحذر من الإنجرار إلى موضة الحجاب التي تحرفه نحو ما يسمى بالموضة العصرية، إذ أن الحجاب هو من مكامن قوة المرأة وعزتها وفرض احترامها في المجتمع، وذلك يرتب علينا جميعا مسؤولية كبرى في التوجيه والتوعية".

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "الطهر جوهرتي" من اعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية وأداء استعراضي لثلة من المكلفات

 

وفي الختام، ألقى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم كلمة تناول فيها عدد من المواضيع الطارئة على الساحة السياسية في لبنان، وفي موضوع مكافحة الفساد قال: "الفساد ليس له دين ولا طائفة ولا مذهب ولا حزب، الفساد مرض اجتماعي اقتصادي ثقافي اخلاقي، يؤذي جميع المواطنين خاصة في مواقع السلطة ومواقع التأثير والمال العام"، وقال: "سمعنا من كل المسؤولين تقريبا، ومن كل الأحزاب والفئات بعد إعلان سماحة الأمين العام حفظه الله في أثناء الانتخابات نية حزب الله في مكافحة الفساد، إنهم جميعا يريدون مكافحة الفساد، هذا أمر جيد، ولكن العبرة في التطبيق".

وقال قاسم: "إذا أردنا مكافحة الفساد يجب الاعتماد أولا على أدلة موثقة ومدققة من أجل أن يكون الاتهام مبنيا على بينات حقيقية، وثانيا أن يكون القضاء مرجعية المحاكمة من أجل أن يقدم المتهم أدلته، إذ يمكن أن لا يكون مدانا، كما يمكن أن يكون مدانا، عندها يصدر الحكم ونضع حدا للفساد والمفسدين".

ودعا القوى السياسية والطائفية إلى "رفع يدها عن أي مرتكب، حتى ولو كان ينتمي إليها"، وقال: "ليكن معلوما أن المرتكب من طائفة أو حزب أو مذهب، لا يدين لا الطائفة ولا الحزب ولا المذهب، وحتى لو كان أحدا في تنظيم من التنظيمات اذا تمت إدانته لا يعني إدانة التنظيم الذي هو فيه، لأن كل واحد يتحمل المسؤولية الفردية، وبالتالي نحن لا نحمل المسؤولية إلى أي جهة حتى ولو انتمى عدد من المرتكبين إليها، وإنما على هذه الجهات أن تقف موقف الشرف وموقف الأخلاق وموقف الجرأة من أجل أن ترفع الغطاء وتتبرأ من أولئك الفاسدين من أجل أن يحاسبوا".

وعن القرار البريطاني بوضع حزب الله بجناحيه العسكري والسياسي على لائحة الارهاب قال قاسم : "أعلنت بريطانيا بأن حزب الله حزب إرهابي، مع العلم أن بريطانيا غير مؤهلة لتصنيف من هو إرهابي في العالم ممن هو غير إرهابي، لأن بريطانيا منحازة لإسرائيل، ولأنها تدعم الإرهاب التكفيري، ولأنها جزء من التحالف للعدوان على الشعوب، كما حصل في العدوان على اليمن وسوريا. وبريطانيا هذه هي التي تحتاج إلى ورقة حسن سلوك، وهذه الورقة لا يكفي ان تعطيها لأحد تحت أي ذريعة وتحت أي حجة. أما حزب الله فهو مقاومة شريفة بنظر شعبه وبنظر منطقة بأسرها، يكفينا ان نكون عنوانا للتحرير وعنوانا للكرامة والاستقلال، وأن نكون جزءا لا يتجزأ من الشعوب الأبية التي ترفض العدوان وترفض الاحتلال".

وتابع: "ان تصنيف بريطانيا لحزب الله هو إدانة لبريطانيا وتأكيد أنها تستعيد تاريخها المظلم في الاستعمار، وفي إنشاء الكيان الاسرائيلي من خلال وعد بلفور، وهي بعملها الحالي تؤكد بأنها راعية للارهاب، وأنها غير جديرة بأن تكون في موقع دولي من أجل تصنيف التنظيمات والأحزاب والقوى المختلفة".

وأردف: "هذا التصنيف هو وسام إضافي لحزب الله، ودليل أن تأثيره بالغ في إعطاء الصورة النموذجية للأحرار في العالم. هم يريدون تشويه هذه الصورة، لكن خسئوا لن يستطيعوا ذلك، لأن الأرض المحررة بارزة، والعناوين الأخلاقية منيرة في العالم، ولا يمكن للظلام أن يمنع النور، فالنور وجد من أجل أن يبدد الظلام".

وللمكلفات توجه قائلاً: "الحجاب هو عنوان التكليف الشرعي لبناتنا الطيبات المؤمنات على درب السيدة الزهراء وزينب عليهما السلام، مبارك لبناتنا لانهن اخترن هذه الطريق، طريق الاستقامة والطاعة لله تعالى".

أضاف: "المطلوب الستر الشرعي ليس لذاته، بل لأنه جزء من عملية تربوية تنفيذا لامر الله، والمكلفات هن جزء لا يتجزأ من مسيرة المقاومة والجهاد، ولولا السيرة العظيمة لأمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا، لما كان للمقاوم هذا المقام العظيم، إذ أن تحرير الأرض لا يساوي شيئا أمام تحرير الانسان".

وختاما، وزع قاسم ودياب وفنيش ونون الهدايا على الفتيات المكلفات، ومن بينها نسخ من القرآن الكريم ممهورة بختم أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله
 

 
اخر تعديل الثلاثاء, 26 آذار/مارس 2019 11:37 قراءة 621 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


أيار 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 1 ٢٥ 2 ٢٦ 3 ٢٧ 4 ٢٨
5 ٢٩ 6 ٠١ 7 ٠٢ 8 ٠٣ 9 ٠٤ 10 ٠٥ 11 ٠٦
12 ٠٧ 13 ٠٨ 14 ٠٩ 15 ١٠ 16 ١١ 17 ١٢ 18 ١٣
19 ١٤ 20 ١٥ 21 ١٦ 22 ١٧ 23 ١٨ 24 ١٩ 25 ٢٠
26 ٢١ 27 ٢٢ 28 ٢٣ 29 ٢٤ 30 ٢٥ 31 ٢٦ 1
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeأخبار مستوى ثاني - القطراني