جاري تحميل الصفحة
company
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
مدارس المهدي

ثانويّة المهديّ(ع) الشرقيّة تكرّم 92 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعيّ

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقامت ثانويّة المهديّ(ع) الشرقيّة، برعاية المسؤول الثقافيّ في المنطقة الثانية سماحة الشيخ محمّد جمعة، حفل التكليف السنويّ لفتياتها المكلّفات، في أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ (ع) وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللّواتي بلغن سنّ التكليف الشرعيّ.

أقيم الاحتفال في قاعة الثانويّة بحضور سماحة السيّد عليّ فحص عن مؤسّسة الشهيد، والمرشد الديني في الثانويّة سماحة الشيخ محمّد ترمس، وممثّلة عن المنطقة التربويّة في محافظة النبطيّة، السيّدة ميرنا نحلة، وممثّلين عن ثانويّة الشهيد بلال فحص وثانويّة الرحمة وثانويّة المصطفى (ص)، وبلديّة جبشيت، ومدينة الإمام الخمينيّ الكشفيّة، وعدد من الفعّاليّات الدينيّة والبلديّة والاختياريّة والتربويّة والإعلاميّة، وحشد من أولياء الأمور.

 

 
 
 
 
 

استُهلّ الحفل بمراسم تعظيم القرآن الكريم وبآيات من الذكر الحكيم تلاها بعض المكلّفات وبعض تلامذة الثانويّة، وأعقب ذلك دخول المكلّفات إلى القاعة.

 

 
 
 

ثمّ كانت كلمة المكلفات والتي ألقتها التلميذة المكلّفة ملاك بحمد، فشكرت الله على نعمة التكليف والمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم على تنظيم هذه الاحتفالات، وأضافت بأنّ الشكر الكبير هو لسماحة السيّد حسن نصر الله (حفظه الله)، على رعايته لهذه الاحتفالات، ثمّ عاهدت الشهداءَ، باسم المكلّفات، على صون الحجاب والحفاظ عليه، والمضيّ في طريق التمهيد لظهور الإمام المهديّ (ع).

 

 
 

ثمّ كانت كلمة مدير الثانويّة السيّد محسن جواد، والذي شكر الحاضرين وبارك للمكلّفات وأهلهنّ بهذه المناسبة.

 
 
 

ثمّ عُرض نشيد التكليف بعنوان "الطهر جوهرتي" من إعداد مديريّة الثقافة والتربية الدينيّة، وأداء استعراضي لثلّة من المكلّفات،

 

 
 
 

وتلا النشيد كلمة راعي الاحتفال، والذي بارك للمكلّفات اللّواتي أكرمهنّ الله بالالتزام بالنهج الفاطميّ، وتوجّه إليهم بالقول: "اليوم أصبحتنّ أمام مسؤوليّة الحفاظ على الحجاب، والتحلّي بالأخلاق الفاطميّة، والحرص على الواجبات والعبادات".

 
 

وتوجّه إلى الأهل الكرام بأن يُعينوا فتياتهم في مسيرتهنّ المباركة، وإلى المعلّمين والمربّين بحفظ الأمانة التي وضعها الأهل بين أيديهم، وأن يكونوا قدوة لتلاميذهم."

 

وفي الختام وزّع راعي الاحتفال ومدير الثانويّة والمرشد الدينيّ الهدايا على المحتفى بهنّ.

 
 
 
 
 
 
اخر تعديل الثلاثاء, 26 آذار/مارس 2019 11:38 قراءة 509 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


أيار 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 1 ٢٥ 2 ٢٦ 3 ٢٧ 4 ٢٨
5 ٢٩ 6 ٠١ 7 ٠٢ 8 ٠٣ 9 ٠٤ 10 ٠٥ 11 ٠٦
12 ٠٧ 13 ٠٨ 14 ٠٩ 15 ١٠ 16 ١١ 17 ١٢ 18 ١٣
19 ١٤ 20 ١٥ 21 ١٦ 22 ١٧ 23 ١٨ 24 ١٩ 25 ٢٠
26 ٢١ 27 ٢٢ 28 ٢٣ 29 ٢٤ 30 ٢٥ 31 ٢٦ 1
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homekatrani