جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

احتفال التكليف السنوي - ثانوية المهدي (ع) الشرقية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

   برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، سماحة الشيخ علي دعموش، وفي أجواء ولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع)، أقامت ثانويّة المهديّ (ع) الشرقيّة، الاحتفال التكريم السنوي لـ ١٢٠ مكلفة.

 

أقيم الاحتفال في قاعة الثانوية بحضور مدير عام مستشفى الشيخ راغب الدكتور جواد فلاح ومدير مكتب سعادة النائب محمد رعد الحاج علي قانصو، ومدير الثانوية الحاج مازن حمزة، وعدد من مديري المدارس وعلماء دين، وفعاليات تربوية وإعلامية وبلدية واجتماعية وتنظيمية وحشد من أهالي المكلفات.

 

فقرة تعظيم القرآن الكريم، قدمها التلميذ القارئ حسن حاريصي ومجموعة من الفتيات المكلفات.

 

كلمة المكلفات ألقتها التلميذة بتول الشهيد نزار بيروتي، عاهدت خلالها صاحب العصر والزمان (عج) على الاقتداء بنهج السيدة الزهراء (ع)، وشكرت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم على تكريمها هي ورفيقاتها وللأمين على الدماء السيد حسن نصرالله مباركته الاحتفال.

 

الفقرة الفنية "ربيع حياتي" قدمتها مجموعة من تلميذات المسرح بإشراف وتدريب قسم النشاطات العامة.

 

مدير الثانوية الحاج مازن حمزة متوجهاً بالحديث إلى الفتيات: "فتياتنا المكلفات، مبارك لكنّ هذه القداسة والعظمة، فببلوغكُنَّ سنَّ التكليف، أصبحتنَّ بمصاف الأنبياء والأولياء من ناحية مخاطبة الله لكنّ، فكما خاطب المولى رسُلَهُ توجَّهَ أيضاً لكن بالخطاب، فالإنسان عندما يأته تكليف من رئيسه أو مديره أو مسؤوله يشعر بالعزّة، ويفتخر.. فكيف إذا كان هذا التكليف من الله سبحانه وتعالى.. ونحن نأمل بكنّ خيراً، لأنكن في المستقبل مشاركات في صناعة الانتصارات الآتية والتي سوف تتكلل بظهور صاحب العصر والزمان إن شاء الله.."

 

ألقى نائب المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة الشيخ علي دعموش كلمةً، بارك فيها للأهل وللمكلفات حجابهن،  بمناسبة ذكر ولادة سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي تمثل قمة الكمال الانساني في جانبه الانثوي.. وتقدم بالشكر والتقدير من المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم و ثانوية المهدي (ع) الشرقية خاصّة ومن مديرها وكادرها وعامليها على إقامة هذا الاحتفال التكريمي.

 

وخاطب سماحته المكلفات والأهل الكرام قائلاً: "نتقدم من فتياتنا المكلفات بالتبريك لبلوغهن سن التكليف الشرعي، ونبارك للأهل الأعزاء بلوغ بناتهم هذه المرحلة العمرية المهمة والحساسة والتي تتطلب المزيد من المسؤوليات على صعيد التعليم واكتساب المعرفة وعلى صعيد تحديد القدوات والأسوة الحسنة وعلى صعيد متابعة الحجاب الكامل والستر الكامل التي فرضه الله على فتياتنا ليكون مظهر من مظاهر عفتهن وكرامتهن.. "

 

أما في الجانب السياسي، أكد سماحته على أن "أميركا هي سبب كل مآسينا.. هي سبب انعدام الاستقرار التي تعاني منه بلداننا... الولايات المتحدة الأمريكية هي السبب في الأزمات والحروب والإرهاب وضرب الاستقرار والأمن في المنطقة وفي العالم.. شاه إيران الذي نحتفل في هذه الأيام بسقوطه وانتصار الثورة الاسلامية في إيران كان أحد هؤلاء الديكتاتوريين التي دعمتهم أمريكا.."

 

وتابع "الكيان الصهيوني تأسس بدعم أمريكا واستمر بدعم أمريكا ولا زالت ترعاه على كل المستويات، وصفقة القرن.. التي أعلن عنها ترامب قبل أيام.. هو مشروع إسرائيلي كامل تبناه ترامب ويريد فرضه كأمر واقع على الفلسطنيين وعلى كل شعوب المنطقة. صفقة القرن هي قرار أمريكي إسرائيلي باغتصاب فلسطين وتكريس الاحتلال وإسقاط حق العودة، ولكن هذا القرار لن يمر ولن تكتب له الحياة وسيبقى حبرا على ورق طالما الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وبحقوقه..".
 
 
وفي الختام تم توزيع الهدايا على المكلفات.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


شباط 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 31 1 ٠٦
2 ٠٧ 3 ٠٨ 4 ٠٩ 5 ١٠ 6 ١١ 7 ١٢ 8 ١٣
9 ١٤ 10 ١٥ 11 ١٦ 12 ١٧ 13 ١٨ 14 ١٩ 15 ٢٠
16 ٢١ 17 ٢٢ 18 ٢٣ 19 ٢٤ 20 ٢٥ 21 ٢٦ 22 ٢٧
23 ٢٨ 24 ٢٩ 25 ٠١ 26 ٠٢ 27 ٠٣ 28 ٠٤ 29 ٠٥
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيفأخبار مستوى أول - بنت جبيلاسبوع السيد القائد -الحلقة الثانية